و حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ مَنْصُورٍ وَابْنُ أَبِي عُمَرَ جَمِيعًا عَنْ الْفَزَارِيِّ قَالَ سَعِيدٌ حَدَّثَنَا مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ أَخْبَرَنَا سُلَيْمَانُ التَّيْمِيُّ عَنْ غُنَيْمِ بْنِ قَيْسٍ قَالَ سَأَلْتُ سَعْدَ بْنَ أَبِي وَقَّاصٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ
عَنْ الْمُتْعَةِ فَقَالَ فَعَلْنَاهَا وَهَذَا يَوْمَئِذٍ كَافِرٌ بِالْعُرُشِ يَعْنِي بُيُوتَ مَكَّةَ
و حَدَّثَنَاه أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ عَنْ سُلَيْمَانَ التَّيْمِيِّ بِهَذَا الْإِسْنَادِ وَقَالَ فِي رِوَايَتِهِ يَعْنِي مُعَاوِيَةَ و حَدَّثَنِي عَمْرٌو النَّاقِدُ حَدَّثَنَا أَبُو أَحْمَدَ الزُّبَيْرِيُّ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ح و حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي خَلَفٍ حَدَّثَنَا رَوْحُ بْنُ عُبَادَةَ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ جَمِيعًا عَنْ سُلَيْمَانَ التَّيْمِيِّ بِهَذَا الْإِسْنَادِ مِثْلَ حَدِيثِهِمَا وَفِي حَدِيثِ سُفْيَانَ الْمُتْعَةُ فِي الْحَجِّ
நான் ஸஅத் பின் அபீவக்காஸ் (ரலி) அவர்களிடம் ‘தமத்துஉ’ முறையைப் பற்றிக் கேட்டேன். அதற்கு அவர்கள் “(நபித்தோழர்களாகிய) நாங்கள் அவ்வாறு செய்துள்ளோம். அப்போது இதோ இவர் (முஆவியா) ‘உருஷில்’ அதாவது மக்காவில் (இருந்த வீட்டில்) இறைமறுப்பாளராக இருந்தார்” என்று விடையளித்தார்கள்.
அறிவிப்பாளர் : ஸ அத் பின் அபீவக்காஸ் (ரலி) வழியாக ஃகுனைம் பின் கைஸ் (ரஹ்)
குறிப்புகள் : அபூ பக்ரு பின் அபீஷைபா (ரஹ்) வழி அறிவிப்பிலும் “‘இதோ இவர் -அதாவது முஆவியா (ரலி)…” எனும் சொற்றொடர் இடம்பெற்றுள்ளது.
ஸுஃப்யான் (ரஹ்) வழி அறிவிப்பில் “ஹஜ் காலத்தில் உம்ராச் செய்வது (தமத்துஉ)” என்று இடம்பெற்றுள்ளது.